تثبيت جوجل كروم على كالي لينكس-تحديث

Google Chrome

مما ﻻ شك فيه،فمتصفح جوجل كروم يعتبر في الوقت الحالي أحد أكثر المتصفات استخداما على اﻹطلاق،خصوصا عندما يتعلق اﻷمر بالمهتمين بمجال علوم الحاسب عموما،و ذلك لما يوفره من أدوات و إضافات تساعد و بشكل كبير العديد من الشرائح في القيام بعملها على أكمل وجه.

في اﻹصدارات القديمة من متصفح جوجل كروم كانت طريقة التثبيت تعتمد على تعديل الملف التنفيذي للمتصفح و لكن كما ذكرت سابقا فإن القائمين على تطوير كل من جوجل كروم و كروميوم قاما بخطوة مهمة جدا،و هي عدم إتاحة استعمال كروم أو كروميوم بصلاحيات المستخدم الجذر مباشرة و بالتالي فإن علينا إيهام أو باﻷحرى إجبار المتصفح بالعمل بصلاحيات المستخدم الجذر باعتبار مستخدما عاديا و وحيدا للنظام.

لتثبيت متصفح جوجل كروم يكفي تحميله من الرابط التالي
قم باختيار النظام و هو دبيان:قم باختيار نسختك إن كانت 32 بت أو 64 بت،ستحصل على ملف بامتداد deb،بعد اكمال التحميل قم بفتح نافذة محث أوامر(Terminal) و قم بكتابة اﻷمر التالي:
dpkg -i filename 
قم بتغيير filename باسم الملف الذي قمت بتحميله.بعد انتهاء التثبيت فإنك لو حاولت قتح المتصفح فلن تحصل على أية رسالة عكس الإصدارا ت السابقة و التي كانت تظهر رسالة تفيد بأن المتصفح ﻻ يعمل باستخدام صلاحيات المستخدم الجذر.

توجه المسار التالي:
/opt/google/chrome/
ستجد الكثير من ملفات المتصفح،قم بفتح الملف google-chrome عن طريق أي محرر نصوص عادي و انتقل إلى آخر سطر في الملف ستجد السطر التالي:
exec -a "$0" "$HERE/chrome"  "$@"
اﻵن في آخر السطر أضف التالي بدون مسافات:
 --user-data-dir
و بالتالي سيصبح كاﻵتي:
exec -a "$0" "$HERE/chrome"  "$@"--user-data-dir 

اﻵن أصبح جوجل كروم يعمل بشكل عادي جدا و يمكنك أن تلاحظ بأن طريقة العرض قد تغيرت قليلا بسبب أنه في السابق كان يعمل بصلاحيات المستخدم الجذر و اﻵن يعمل بصلاحيات المستخدم الجذر باعتباره مستخدما عاديا وبالتالي فلا يوجد خطر على النظام من ذلك،أتمنى أن يكون الدرس قد أفادكم و لو بالشيء القليل،دمتم بود،سلام

تعليقات

  1. اتمنى اخي ان تكون بتمام الصحة و العافية انت والعائلة الكريمة ولو استطيع بأي شي ان امد يد المساعد راسلني .. الحقيقة افتقدناك كتيرا جزاك الله خيرا و اتمنى من الله ان تكون بحير ..

    ردحذف

إرسال تعليق

شاركنا رأيك حول الموضوع...