مشروع ميتاسبلويت Metasploit Project


منذ مدة طويلة،اعتقد أنها تعود لبدايات افتتاح موقع هاكركاديمي،كنت قد بدأت سلسلة من شرحات تتعلق بمشروع إختبار اﻹختراق الأكثر احترافية،أﻻ و هو مشروع ميتاسبلويت.

لن نتحدث عن تاريخ المشروع:
بدأ مشروع ميتاسبلويت كتطبيق صغير يساعد مختبري اﻹختراق،تم برمجة هذا التطبيق بلغة البرمجة روبي مما جعل عملية تطويره عملية سهلة جدا،بسبب سهولة البرمجة بهته اللغة،أيضا بنية مشروع ميتاسبلويت ساعدت كثيرا بسبب استخدام البرمجة الكائنية لبرمجة المشروع.

بدأ المشروع كبرنامج حر-مفتوح المصدر و مجاني و لكن بعد استحواذ شركة Rapid7 عليه جعلت منه نسختين،نسخة المجتمع المجانية و بمواصفات محدودة و نسخة إحترافية بمقابل و بمزايا أكثر.يمكنك زيارة الرابط من أجل اﻹطلاع على مزايا و مواصفات كل نسخة،في الوقت الحالي الإصدار المتاح هو الإصدار 4.8.

سنستخدم اﻹصدار المجاني بالطبع من أجل مشوارني التعلمي،بالإضافة إلى استغلال الفترة التجريبية المقدرة بـ 14 يوما للإصدار اﻹحترافي.

يتكون المشروع من عدة أجزاء سنذكر اﻷساسية منها فقط: msfcli و هو محث الأوامر الخاص بالميتاسبلويت، الواجهة الرسومية Armitage هي في الحقيقة مشروع منفصل،تمت برمجته بواسطة رافاييل ميدج: حسابه على توينر من أجل تسهيل عملية التحكم في مشروع ميتاسبلويت عن طريق واجهة رسومية بدل سطر اﻷوامر.

في الدرس القادم سنعرف سويا على بنية مشروع ميتاسبلويت...دمتم بود،سلام

تعليقات

  1. اخي الفاضل انا لدي مشكلة في برنامج vertual box على الكالي لنكس نسخة 64 بت حاولت قدر اللامكان ولم استطع حلها ياريت لو تساعدني حملت الملف من الموقع لل 64 وعندما اقوم بتنصيبه يفشل او ينزل ولا يشتغل شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. ما نوع المشكل يا أخي ربما نستطيع حلها بإذن الله

      حذف

إرسال تعليق

شاركنا رأيك حول الموضوع...