مشروع Bee Box ﻹختبار اﻹختراق


تعرفنا في درس سابق على مشروع Metasploitable الذي يستخدم كمختبر إختراق آمن من أجل التطبيق عليه بالنسبة للذين ﻻ يملكون المال الكافي للإشتراك في مختبرات اﻹختراق المدفوعة و التي تكون في العادة مضمنة مع دورات تعليم أمن المعلومات.كنت أود تثبيت مشروع bWAPP على نظام تشغيل Metasploitable و للأمانة لم أحاول بتاتا لطيق الوقت و في معظم اﻷحيان إنعدامه. 

بعد أن قمت بكتابة المقال التعريفي عن مشروع bWAPP قمت بتغريد رابط الموضوع على تويتر تحت الهاش تاغ bWAPP#...بعدها قام مبرمج المشروع بالرد على التغريدة و عرفني على مشروعه الثاني و هو مشروع Bee Box و الذي هو عبارة عن نظام تشغيل أبونتو سيرفر مجهز مسبقا على نظام وهمي و موجه لمختبري اﻹختراق بحيث تم تركيب مشروع bWAPP بشكل إفتراضي و بالتالي تتحصل على مختبر إختراق متكامل...

يمكنك تحميل آخر نسخة من Bee Box من الرابط التالي(النسخة 1.2) حجمها حوالي 1.4 جيجا...صراحة تستاهل.النظام متوفر على برنامج Virtual Box و VMware و الأروع من ذلك أنها تعمل بواجهة رسومية عكس Metasploitable التي تعمل من سطر اﻷوامر فقط،باﻹضافة إلى المشاكل التي واجهتها عندما حاولت تغيير لغة لوحة المفاتيح،فأنا أملك لوحة مفاتيح AZERTY و المشروع مهيء للعمل على نظام لوحة مفاتيح QUERTY و عند القيام بعملية إعادة بنائها سيسقط النظام و لن تستطيع تشغيله من جديد.

بعد أن تقوم بتحميل النسخة و فك الضغط عن الملف ستجد عدد كبيرا من ملفات الأنظمة التخيلية،إن كنت مثلي تستخدم Virtual Box فعليك استخدام الملف bee-box.vmdk على أنه نظام أبونتو(اعتقد أنك تعلم تماما كيف تقوم بإنشاء نظام وهمي جديد و إن لم تكن تعرف فراجع مقال Metasploitable)،بصراحة فمشروع Bee Box اعتقد أنه يتفوق و بأشواط من حيث الثبات و سهولة التعامل معه بالمقارنة المشروع اﻵخر خصوصا و أنه مبني على ابونتو و بواجهة رسومية.

أتمنى لكم إختبار إختراق سعيدا....دمتم بود،سلام 

تعليقات

  1. الله يعطيك العافية انا معاك اول بأول , عندي سؤال اذا امكن متى تبدأ دورة اختبار اختراق الشبكات وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. الله يعافيك أخي عبد الله
      يلزمني تحضير مختبر إختراق و هذا ما ﻻ املكه حاليا(مختبر اختراق يحوي راوتر واي فاي)

      حذف
  2. اخي الفاضل ما الفرق بين مشروع ميتا سلبويت كا نظام او كأداة متبتة على توزيع اختبار الحماية وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. مشروع ميتاسبلويت المثبت على توزيعات اختبار اﻹختراق هو آداة ﻻختبار اﻹختراق بمعنى أنها تمكنك من ذلك في حين نظام الميتاسبلويت الذي قمنا بتركيبه هو و نظام bee box فهما يستخدمان لتطبيق الثغرات...ببساطة و كأنهما فئران للتجارب و التطبيق

      حذف

إرسال تعليق

شاركنا رأيك حول الموضوع...