تحديثات لدورة تعليم اختبار الإختراق


اوﻻ اعتذر للجميع عن الإنقطاع المفاجئ للدروس التعليمية الخاصة بدورة اختبار الإختراق و هذا راجع ﻻنشغالي ببعض الأمور الشخصية و إن شاء الله سيتم العودة قريبا لجو الدروس.

ثانيا كان من المفروض أن يتم الإلتزام بجدول المجاﻻت الواجب التطرق لها و لكن اعتقد ان هته المجاﻻت لم تكن بالشكل المطلوب،فقد كانت مفصولة عن بعضها بحيث عندما وصلنا إلى مجال الثغرات كان من المفترض التطرق فقط إلى نظريات حول الثغرات و لكن هذا سيجعل من فهم هذه النقطة شيئا صعبا و ﻻ يحوي محفزات و تحديات لذلك قمت بالتعديل على المسار التعليمي للدورة و بالتالي سيتم التطرق للجانب التطبيقي مع كل درس.

مثلا إن تحدثنا في درس عن اكتشاف الثغرات سيكون الدرس مقسم إلى جزئين:جزء نظري و فيه يشرح كيف يتم اكتشاف الثغرة و ما هي الأدوات التي يمكن لمختبر الإختراق استخدامها،كيف يستخلص المعلومات المهمة و التي ستساعده في عملية كشف الثغرات...
في حين الجانب التطبيق سيتم شرح ما جاء في الجزء النظري بشكل عملي مع امثلة حية حتى تسهل عملية إيصال المعلومة و تصل بشكل صحيح إلى المتلقي.

إن كانت لديكم اقتراحات،استفسارات أو اسئلة فارجو طرحها.
على الجانب:منذ أيام قليلة اكتشفت خطئين برمجيين في فايس بوك و قمت بمراسلتهم و لكنهم قالوا بأنهم غير مهتمين بالأخطاء البرمجية و لكن الإهتمام منصب فقط على الثغرات الأمنية،إن شاء الله سأحاول استغلال أحد تلك الأخطاء...اكتشفت هته اﻷخطاء عن طريق الصدفة...

تعليقات

  1. بالتوفيق أخي و شكرا لك
    يفضل عمل موضوع أخي به فهرس للدروس التي قمت بتقديمها في هذه الدورة هكدا يسهل علينا تتبعها بالترتيب
    و شكرا لك اخي

    ردحذف

إرسال تعليق

شاركنا رأيك حول الموضوع...