تثبيت WebSecurify على متصفحي كروم وفايرفوكس

أصبحت المتصفحات في وقتنا الحالي تشبه أنظمة التشغيل إلى حد كبير،فهي الآن توفر لنا الكثير من الإضافات التي يمكننا تشبيهها بالبرامج.اتحدث هنا عن متصفحي كروم(كروميوم) و موزيلا فايرفوكس و ﻻ أتحدث عن المتصفحات الأخرى.

على مختبر الإختراق أن يمتلك أدوات تساعده في آداء عمله بسرعة و فاعلية،لهذا نجده دوما ما يبحث عن أدوات جديدة و يقوم بالتحديثات،هذا بالنسبة ﻷصحاب المستوى المتوسط،في حين أن الخبراء يقومون ببرمجة أدواتهم بأنفسهم و حسب حاجاتهم الشخصية.نحن لم نصل لهذا المستوى بعد و لكننا سنعمل على ذلك قريبا.

إضافة WebSecurify تحتص بالقيام بفحص تطبيقات الويب ﻻكتشاف ثغرات حقن قواعد البيانات أو XSS و غيرهما من الثغرات التي تصيب تطبيقات الويب.

الآداة كانت تأتي مثبتة بشكل افتراضي مع توزيعات باك تراك في إصداراتها الأولى و لكن تم التخلي عنها لصالح أدوات أخرى بعد أن تم نقلها للعمل على المتصفحات و بدء التخلي عن نسخة سطح المكتب


هته الاداة تعمل على المتصفحات Chrome و Chromium و بالطبع Firefox.تيتح هته الأداة القيام بعمليات مسح شامل لتطبيقات الويب و اكتشاف الثغرات و تعطيك تقريرا شاملا عن نوع الثغرات المكتشفة و الرابط المصاب بالإضافة إلى طريقة الإستغلال.

لن أعطيكم أية تفاصيل أخرى غير روابط تثبيت الإضافة،و أترك لكم مهمة تثبيتها و اكتشاف طريقة عملها و طبعا اريد منكم تجربتها على مختبرات اﻹختراق لديكم...

التحميل لـ Chrome و Chromium : من هنا
التحميل لـ Firefox :من هنا

أعتقد أن مهمتي قد انتهت و الباقي عليكم،دمتم بود،سلام

تعليقات

  1. شكرا على الشروحات كلها في القمة ومستواها راقي روعة واصل من فضلك الدروس

    ردحذف

إرسال تعليق

شاركنا رأيك حول الموضوع...